وزارة الدفاع تطلق منصة «إدامة» لتأمين متطلبات القوات المسلحة من المصانع الوطنية

أطلقت وزارة الدفاع اليوم الخميس، منصة «إدامة» المعنية بتأمين متطلبات القوات المسلحة من قطع الغيار والمواد من المصانع الوطنية، والتي دشنها مساعد وزير الدفاع للشؤون التنفيذية الدكتور خالد البِياري.

وأشار البِياري إلى أن المنصة تعد أحد برامج الوزارة الداعمة لتوطين قطاع الصناعات العسكرية، لتحقيق مستهدفاتها من خلال توطين ما يزيد عن 50% من إجمالي الإنفاق الحكومي على المعدات والخدمات العسكرية بحلول العام 2030.

وأضاف أن أهمية المنصة تكمن في التقاء الجهات المستفيدة في وزارة الدفاع مع المنتجين بقطاع الصناعات المحلية، حيث تُعرض متطلبات أفرع القوات المسلحة من قطع الغيار والمواد على المصانع الوطنية.

حضر حفل التدشين، وكيل وزارة الدفاع للمشتريات والتسليح إبراهيم السويد، ورئيس هيئة الإمدادات والتموين بالقوات المسلحة اللواء الركن سعد آل منصر، ورؤساء هيئات الإمدادات والتموين بأفرع القوات المسلحة، ومديرو العموم في وكالة وزارة الدفاع للمشتريات والتسليح، ومدير الإدارة العامة لتقنية المعلومات في وكالة وزارة الدفاع لخدمات التميز صنداح السهلي.

وتهدف المنصة إلى تحقيق عدد من الأهداف الإستراتيجية للوزارة والمتمثلة في تحسين كفاءة الإنفاق ودعم وتوطين التصنيع العسكري ورفع الجاهزية والاستدامة للمنظومات القتالية.

كما تهدف منصة إدامة كذلك إلى تحقيق التحول الرقمي في إجراءات طلبات توطين طلبات الوزارة من قطع الغيار والمواد والإصلاح، ودعم الصناعات الوطنية وتطويرها بما يتوافق مع معايير الجودة والمواصفات العالمية.

وتمكِّن المنصة، أفرع القوات المسلحة والإدارات المعنية من استعراض معلومات المصانع وأنشطتها، وتقديم طلبات التصنيع، والبحث والتدقيق في بيانات القطع والمواد، وذلك بجانب متابعة عملية التصنيع آلياً من وقت رفع الطلب وحتى اعتماده وتحليل البيانات والحصول على التقارير.

2023-02-02T12:46:46Z dg43tfdfdgfd